أنت هنا

مقدمة:

  • منذ أواخر سنه1977م شرع مركز الأبحاث بكلية الطب جامعة الملك سعود في المساهمة في تفهم المشكلات الصحية التي يعاني منها المجتمع من خلال تشجيع وتنسيق برامج للبحوث في كلية الطب.
  • بلغ عدد الأبحاث المقدمة للمركز والمدعومة مالياً 742 بحث فاقت ميزانياتها عن 15 مليون ريال في الثلاثون سنة الماضية.
  • تم دعم ونشر العديد من الأبحاث الطبية ونشرها في الأوعية العلمية والطبية المعتمدة من ISI وبلغ عددها 179 بحثاً في الأربع سنوات الماضية حتى الآن بميزانيات تقدر بأكثر من ثلاثة ملايين ريال.
  • يتلخص دور المركز بالبحوث المتعلقة بعلم الأوبئة وبالعلوم والمشكلات ذات الصلة الوثيقة بمجال الطب والرعاية الصحية
  • يوجد بالمركز خمس وحدات تعمل بشكل متحد وهي كالتالي: الوحدة الإدارية والمالية والمشتريات، وحدة المعلومات الطبية والبحث الأدبي الطبي، وحدة الباحثون المساعدون، وأخيراً وحدة مختبرات مركز بحوث كلية الطب.

منذ أواخر سنه1977م شرع مركز الأبحاث بكلية الطب جامعة الملك سعود في المساهمة في تفهم المشكلات الصحية التي يعاني منها المجتمع من خلال تشجيع وتنسيق برامج للبحوث في كلية الطب. ولدى المركز سلسلة من النشاطات في موقعة بكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي من غرفة الاجتماعات ومكتب الاستعلامات والسكرتارية والمشتريات ومعامل إمداد المعلومات ومعامل إحصائية للباحثين وكذلك المختبرات حيث تقوم كل وحدات المركز بتقديم كل العون للباحثين وطلبة الدراسات العليا وطلاب وطالبات الكليات الصحية.