أنت هنا

نبذة عن القسم

قسم الأمراض الجلدية يقع ضمن الأقسام والتخصصات المتميزة في كلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي ، فقد تم إنشاء القسم في عام 1417هـ بعد أن كان وحدة الأمراض الجلدية في قسم الباطنة ومن ذلك الوقت وبفضل من الله وبفضل الدعم المستمر و ألا محدود من قبل حكومتنا الرشيدة " يحفظها الله " والدعم الآ محدود من قبل إدارة الجامعة وإدارة كلية الطب أستطاع القسم أن يقدم خدمات تعليمية متميزة على مستوى المرحلة الجامعية والدراسات العليا ويقدم كذلك رعاية متخصصة فائقة الجودة للمرضى والمراجعين باعتباره احد المراكز المتخصصة في الأمراض الجلدية.

 وتتمثل الرؤية المستقبلية لقسم الأمراض الجلدية في كونه يهدف إلى أن يكون من أكثر الأقسام كفاءة في مجال التعليم الطبي والعلاجي المتخصص في الأمراض الجلدية ليس فقط على المستوى المحلي وإنما يتعداه إلى جميع مناطق المملكة وذلك من خلال توفير مستوى عالي ومتميز من التدريب العلمي والعملي وتجهيز القسم بأحدث الأجهزة الطبية ليصبح ملاذا للمرضى على مستوى المملكة العربية السعودية.

رؤية القسم :

تتمحور الرؤية الداخلية على كون القسم رائداً متخصصاً في الخدمات الطبية المتميزة للمرضى والتعليم الطبي. وأما رؤيتنا الخارجية في أن يكون القسم رائداً في مجال الأبحاث المتخصصة ومرجعاً طبياً وعلمياً و تعليمياً على مستوى المملكة العربية السعودية.

 

رسالة القسم :

يسعى القسم إلى تقديم برنامج أكاديمي متميز و إعداد باحثين و أعضاء هيئة تدريس على مستوى عالي من الكفاءة والتميز وتقديم خدمات طبية متخصصة تعكس المستوى المتميز لكلية الطب ومستشفى الملك خالد الجامعي.

 

أهداف القسم :

يهدف القسم من خلال ما يملكه من خبرات بشرية أكاديمية وطبية وبحثية إلى تنفيذ المهام المنوطة به ومنها :

  1. اكتساب الطالب الخبرة العلمية والعملية على أعلى مستوى من التعلم الطبي.
  2. تطوير المناهج العلمية المقدمة للطلاب لتتماشى مع مثيلاتها العالمية.
  3. تقديم خدمات تشخيصية متميزة للمرضى.
  4. المساهمة في إثراء المعرفة العلمية من خلال إجراء البحوث العلمية.
  5. توفير المعلومات والدراسات الدقيقة والحديثة للكادر الطبي والتعليمي في القسم.
  6. المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية من خلال طلاب الدراسات العليا.
  7. تقديم الاستشارات الطبية والتعليمية والبحثية لكافة المراكز الطبية داخل المملكة.
  8. إقامة المؤتمرات العلمية ذات العلاقة بمهام القسم.