أنت هنا

نبذة عن القسم

يعد قسم الطب النفسي في جامعة الملك سعود أحد مقدمي الرعاية الصحية والمؤسسات التعليمية  الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية ومرافقها بشكل خاص مثل الموارد البشرية والبحوث والخدمات. وهي تتألف من قائمة بأسماء عدد من الأطباء ذو الخبرة والموظفين الذين يقومون بدور رائع وهو القيام  بتوفير أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية المقدمة مع ضمان فاعلية الخدمات المقدمة للمرضى.

 يقدم قسم  الطب النفسي الخدمات الصحية النفسية على مدار الأربع وعشرون ساعة المتضمنة علاج مجموعة واسعة من الاضطرابات النفسية في بيئة داعمة تحترم سلامة وكرامة وسرية كل مريض وفقا للنظام. يتم تقييم جميع المرضى بشكل صحيح من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية المؤهلين، وهي مجهزة بالأدوات العلاجية والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة في المملكة العربية السعودية  ، وهي قادرة على توفير عدد من الخدمات الخاصة والخبراء المتمكنيين لمجموعة واسعة من الحالات النفسية.

ولأن التعليم هو واحد من اهم اولويات قسم الطب النفسي، فهي تشارك بنشاط في المرحلتين الجامعية و الدراسات العليا ما بعد تدريب الخريجين، والتدريس لصقل قادة المستقبل في مجال الصحة النفسية في المملكة العربية السعودية. وعلاوة على ذلك، يتوجه قسم الطب النفسي أيضا نحو مساعدة الأطباء المقيمين وطلاب الطب المشاركين في النشاط العلمي والبحوث السريرية، وتوسيع خدمات الصحة النفسية للأطفال والبالغين وأسرهم في جميع أنحاء البلاد.

لدى قسم الطب النفسي حاليا مجموعة كبيرة من المتخصصين في الطب النفسي، اخصائي علم نفس ، أخصائيين اجتماعيين ، واخصائي نطق وتخاطب ، و اخصائيين تربية خاصة واخصائي صعوبات تعلم . ويشاركون بنشاط في تدريس الأطباء المقيمين والمتدربين وطلاب الطب في جامعة الملك سعود.

يشارك الباحثين في قسم الطب النفسي في مجال الصحة النفسية وطنيًا ودوليًا، وتحديدا في المجلات الدولية المرموقة بالإضافة إلى المساهمات في الاجتماعات العلمية الدولية من خلال العروض و الملصقات وتقديم المحاضرات وورش العمل.