أنت هنا

وحدة الطب النفسي الجسدي

تقدم  وحدة الطب النفسي الجسدي عددا من الخدمات للمرضى المحولين من قبل الأطباء في التخصصات الطبية الأخرى. ونستقبل الإحالات من جميع الأجنحة الداخلية في مستشفى الملك خالد الجامعي من الساعة 7:30 حتي 04:30 عصرًا.  

 

الرؤية

أن تكون وحدة طبية رائدة توفر أفضل رعاية  نفسية  شاملة في إطار طبي . وتصبح من الأوائل في التدريس والتدريب والبحوث في مجال الطب النفسي الجسدي.

 

الرسالة:

• تقديم ممارسة افضل في خدمات الطب التفسي الجسدي لكل من الخدمات الطبية والجراحية والولادة و مرضاهم  لضمان تكامل كل من الرعاية الصحية العقلية والبدنية.

• دمج التدريب والبحوث والرعاية الصحية فى بيئة شاملة

 

الخدمات المقدمة :

• تتكون وحدة الطب النفسي الجسدي من طاقم متخصص في الصحة العقلية يقدم  تقييم متخصص شامل في هذا المجال ، و تدخل محدود للمرضى البالغين في الوحدات الطبية والجراحية والتوليد في المستشفيات العامة التابعة لجامعة الملك سعود. ويساعد فريق الطب النفسي الجسدي الطاقم الطبي من خلال توفير التشخيص والإدارة واستشارات الإحالة للمرضى الذين يعانون من الاضطراب العقلي أو المعاناة النفسية.

• توفير الرعاية الصحية العقلية التعاونية والتكاملية للمرضى المحولين من العيادات الاولية والثانوية في العيادات الطبية والجراحية وخاصة من قسم الأورام وأمراض الكلى، وفترة ما قبل وبعد الولادة، العصبية، وقسم الزراعة وعلاج البدانة الطب النفسي ومشاركة الرعاية الطبية الأسرية .

• التعليم لطلبة الطب في المرحلة الجامعية والتدريب للطب النفسي للدراسات العليا، والأمراض العصبية، والطوارئ ومقيمين الطب الباطني، اضافة الى تدريب زمالة الطب النفسي الجسدي لأطباء نفسيين معتمدين.

• إجراء مشاريع البحوث في مجال الطب النفسي الجسدي