أنت هنا

كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم:

         نحن في قسم علم وظائف الأعضاء نلتزم بالتميز في كلٍ من التعليم والأبحاث الطبية و مصممون على تنمية قدرات طلابنا الجامعيين وطلاب الدراسات العليا من خلال توفير مرافق تعليمية وبيئة بحثية ممتازة. وهذا ليس في كلية الطب فقط, بل في جميع الكليات الصحية في الجامعة, حيث يشارك أعضاء هيئة التدريس في القسم بنشاط من خلال البرامج التعليمية لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية والتمريض.
 يقوم القسم بتقديم برنامج متكامل لطلاب الطب وطلاب الدراسات العليا وذلك تمهيداَ لهم لإكمال درجتي الماجستير والدكتوراه .يجري أعضاء قسم علم وظائف الأعضاء أبحاثًا طبية في مجالات مختلفة من علم وظائف الأعضاء مثل فسيولوجيا الدم ، وعلم وظائف القلب والأوعية الدموية ، وعلم وظائف أعضاء الجهاز التنفسي ، و علم وظائف أعضاء الجهاز الهضمي ، وعلم وظائف الأعضاء العصبية ، وعلم وظائف الأعضاء التناسلية والغدد الصماء على كل مستوى من مستويات التنظيم البيولوجي: الخلوي والجزيئي والعضوي. كما أنهم يتعاونون في الأبحاث مع مختلف الأقسام السريرية. يقوم القسم بتقديم العديد من الدورات العلمية وورش العمل في تخصص علم وظائف الأعضاء. يضم القسم مختبرين لتدريس الطلاب و 4 معامل بحثية رئيسية:
 1. معمل التقنيات الخاصة.
 2. معمل المؤشرات الحيوية.
 3. معمل الأبحاث البشرية.
 4. معمل زراعة الخلايا وأبحاث الخلايا الجزيئية والجذعية.

يسعى القسم لتوفير أفضل الفرص المهنية للطلاب ويتطلع إلى مستقبلهم المشرق كممارسين صحيين وباحثين متمكنين. نحن كفريق عازمون على الارتقاء بالقسم إلى أعلى مستويات النجاح والمجد والاستعداد للتحديات القادمة وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

رئيس القسم

 الدكتور/ عبدالرحمن بن محمد الحويكان

SEO keyword: 
كلمة رئيس القسم