أنت هنا

مشرحة قسم التشريح

  • نبذة عن مشرحة قسم التشريح:

يمتلك قسم التشريح بكلية الطب – المدينة الجامعية للطالبات مشرحة مكتملة تقع بالطابق تحت الارضي. تتسع لعدد (120) طالبه. تحتوي علي غرفة خاصه بالتحنيط وحفظ الجثث المحنطة. كما تحتوي المشرحة علي عدد ثمانية طاولات تشريح حديثة مجهزه بالكامل مع توصيلات الماء والتصريف والاضاءة  مما يضمن سلاسة العملية التعليمية.  كما يوجد عدد من الجثث المحفوظة بطريقة التلدين ( PLASTINATION) واجهزة تقطيع حديثه وكاميرات تصوير يستفاد منها في البحوث العلمية.

تشمل رسالة المشرحة ان تسهم في القيام بدور تعليمي وتدريبي وتثقيفي متميز يساعد علي النهوض بدراسة علم التشريح كدراسة تمهيدية لكى يستفاد منها في الدراسات الإكلينيكية لطلاب المستويين الجامعي وفوق الجامعي .تتوافق أهداف إنشاء المشرحة مع الهدف السادس من الخطة الاستراتيجية لجامعة الملك سعود (بيئة تعليمية داعمة) علي الآتي:

1-تقديم الخدمة العلمية والتعليمية للمستويين الجامعي وفوق الجامعي لمختلف الكليات الصحية.

2- المشاركة في خدمة المجتمع من خلال الاستفادة من محتوياتها في الأنشطة والفعاليات التي تعني بالتثقيف الصحي وزيادة وعي المجتمع.

3-الاستفادة منها في إقامة ورش العمل التعليمية.

4-تنمية مهارات الأداء لأعضاء هيئة التدريس لمواكبة التطور المستمر في التعليم الطبي مما يساعد في تطوير العملية التعليمية وتحقيق أهداف التعليم والبحث العلمي المتميز.

5-استقبال طلاب المدارس.

6-استقبال طلاب البرامج العلمية المختلفة مثل برنامج موهبة.

 

تقع مشرحة قسم التشريح بكلية الطب جامعة الملك سعود- المدينة الجامعية للطالبات- مبنى رقم 9  بالدورLG  مكتب رقم (B07 ( .

الاسم

رقم المكتب

د. سحر حسين شريف

8051753

د. سناء أحمد الشعراوي

8051834

 
 
 
 

صور للمشرحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

SEO keyword: 
مشرحة