وحدة الأعمال
نبذة
تلعب وحدة العلاقات العامة والإعلام في كلية الطب بجامعة الملك سعود دورًا أساسيًا في تطوير و إبراز دور الكلية من خلال الاتصال الاعلامي، والعمل مع الشركاء لتعزيز الهوية و الصورة الذهنية للكلية بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للكلية. فهي مسؤولة عن إدارة التواصل الداخلي والخارجي، وضمان تغطية إعلامية مستمرة لأحداث ومبادرات الكلية. كما تحرص الوحدة على التناسق في الهوية للكلية من خلال استخدام قوالب موحدة معتمدة من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى الإشراف على مكتبة صور وفيديوهات شاملة توثق أهم المحطات والإنجازات في تاريخ الكلية. ومن خلال بناء علاقات قوية مع وسائل الإعلام وأصحاب المصلحة والخريجين، تعمل الوحدة على تعزيز مكانة الكلية كقائد رائد في مجالات التعليم الطبي، البحث العلمي، وصحة المجتمع. تماشيًا مع رؤية الكلية ورسالتها، تساهم الوحدة في ضمان تواصل فعال يعزز من إبراز إنجازات الكلية ومبادراتها ومساهماتها في تطوير العلوم والطب. كما تدير الوحدة إصدار البيانات الصحفية، وتنسيق التغطية الإعلامية، والإشراف على الحضور الرقمي للكلية عبر موقعها الإلكتروني وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي. علاوة على ذلك، تقوم الوحدة بتنفيذ استراتيجيات تواصل مستهدفة وبناء شراكات مع المنظمات ذات الصلة لدعم البرامج الأكاديمية والمبادرات. ومن خلال هذه الجهود، تساهم الوحدة في أن تكون جميع اتصالات الكلية مهنية، مؤثرة، ومتوافقة مع أهداف الكلية الاستراتيجية.
الرؤية
أن تكون وحدة الأعمال رائدة في تعزيز التعاون ودفع المبادرات الابتكارية لتحقيق الاستدامة المالية.
الرسالة
دعم كلية الطب من خلال تعزيز الشراكات الاستراتيجية، وتطوير المشاريع الابتكارية، وتحسين استغلال الموارد لتحقيق الاستدامة المالية. تلتزم وحدة الأعمال بتعزيز التعاون ودفع المبادرات ذات التأثير، وتوجيه جهودها بما يتماشى مع رؤية بما يضمن النمو والتميز طويل الأمد لكلية الطب كمنشأة رائدة في التعليم الطبي والبحث العلمي وخدمة المجتمع.