مهام المركز
١. تنظيم التدريب
- الحفاظ على معايير تعليمية عالية للتدريب الطبي ، وضمان الامتثال للأطر التنظيمية التي وضعتها الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و المؤسسات العالميه والهيئات المعتمدة
- مواءمة البرامج التعليمية مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية، مع التركيز على الابتكار والجودة وتطوير نظام رعاية صحية مستدام
٢. تشغيل
- إدارة والإشراف على برامج التعليم الطبي ، بما في ذلك برامج الإقامة، الزمالة، والدبلومات، وضمان تلبيتها لاحتياجات النظام الصحي السعودي
- تنفيذ استراتيجيات تشغيلية تعزز جودة التدريب ودمج الممارسات الطبية المتقدمة والتقنيات الحديثة في المناهج التعليمية
٣. التعاون
-تعزيز الشراكات مع المؤسسات الصحية الوطنية والدولية لتبادل المعرفة والخبرة وأفضل الممارسات
-التعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية ومقدمي الرعاية الصحية للمساهمة في تطوير أنظمة تدريب صحي موحدة وعالية الجودة في جميع أنحاء المملكة
٤. الدعم
- تقديم دعم شامل للمتدربين، ومديري البرامج، وأعضاء هيئة التدريس، مع ضمان الوصول إلى الموارد والإرشادات والبنية التحتية اللازمة لتحقيق نتائج تعليمية ناجحة
-تعزيز رفاهية وتطوير المسار المهني من خلال برامج وخدمات التطوير المهني المستمر للمتدربين و المدربين.
٥. الابتكار
-قيادة جهود التحول الرقمي من خلال تبني التقنيات المبتكرة في التعليم الطبي، وتعزيز التعلم عبر المحاكاة وغيرها من الأدوات المتطورة
-تعزيز التعليم متعدد التخصصات لتلبية الاحتياجات الصحية المتنوعة في المملكة والمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية 2030 في قطاع الرعاية الصحية
٦. ضمان الاستدامة
-تطوير نموذج مالي مستدام للمركز، واستكشاف الفرص المولدة للإيرادات التي تدعم النمو المستمر والتوسع في برامج التدريب
-تعزيز الصحة المالية للمركز من خلال مبادرات مثل خدمات الاستشارات والشراكات الإقليمية والعالمية، وبرامج التعليم التنفيذي للمارسين الصحيين.