وحدة العلاقات العامة والإعلام
تسعى كلية الطب بجامعة الملك سعود للمضي قدماً لتحقيق الريادة والتميّز، وتقديم صورتها الذهنية بما يليق بمكانتها الأكاديمية والبحثية، وبناء جسور تواصل دائمة بين القطاعات سواءً داخل الجامعة أو خارجها، والحرص على إبراز دورها الريادي من خلال النشر الإعلامي سواءً على مستوى وكالاتها أو أقسامها، أو حتى على مستوى الأفراد.
ومن هذا المنطلق تم إنشاء وحدة الإعلام والعلاقات العامة وفق الهيكلة المبنيّة عليها الكلية، وبما يتوافق مع رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية في إطار التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في الجامعة، ورسالة الجامعة، وتفعيل حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وموقع الكلية الإلكتروني، وفق الضوابط الإعلامية للنشر الإعلامي في الجامعة.
ومن هذا المنطلق تم إنشاء وحدة الإعلام والعلاقات العامة وفق الهيكلة المبنيّة عليها الكلية، وبما يتوافق مع رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية في إطار التنسيق المستمر مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في الجامعة، ورسالة الجامعة، وتفعيل حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وموقع الكلية الإلكتروني، وفق الضوابط الإعلامية للنشر الإعلامي في الجامعة.

أن تكون منصة إعلامية احترافية تساهم في تعزيز الصورة الذهنية الأكاديمية والبحثية للكلية، ونشر إنجازاتها لأوسع شريحة داخل الجامعة وخارجها، مع مواكبة التحول المؤسسي للجامعة.
صناعة محتوى إعلامي بكافة أنواعه وفق أفضل الممارسات الصحفية، وتعزيز صورة ذهنية إيجابية عن الكلية، مع تقديم محتوى تثقيفي وتوعوي يخدم منسوبي الجامعة وغيرهم، باستخدام الوسائل الإعلامية الحديثة.
1. إبراز نشاطات وفعاليات وإنجازات الكلية وتغطيتها إعلامياً على مستوى وكالاتها وأقسامها ومراكزها وكذلك الأفراد.
2. التواصل المستمر مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالجامعة ورسالة الجامعة، وفق ضوابط النشر الإعلامي في الجامعة.
3. بناء قنوات تواصل فعّالة بين الكلية وقطاعات الجامعة المختلفة لتعزيز التواصل المؤسسي.
4. إعداد الردود المناسبة حيال ما ينشر في رسالة الجامعة أو الصحف المحلية، أو مواقع التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع المتحدث الرسمي للجامعة، وذلك في الموضوعات المتعلّقة فقط للكلية، وفق معايير الردود الصحفية المعتمدة.
5. صياغة البيانات الصحفية بالتنسيق مع المتحدث الرسمي للجامعة، سواءً قبل أو أثناء الأزمات.
6. التعاون مع مختلف وكالات وأقسام الكلية وقطاعات الجامعة ذات العلاقة، لتحقيق الأهداف الإعلامية المنشودة.
7. إدارة الموقع لأخبار الكلية، وتحديث بيانات الأقسام، ونشر النشرات الإخبارية بانتظام.
8. إدارة حساب الكلية على منصة (X)، واللينكدإن وتحديثه بمحتوى إعلامي متنوع لتعزيز التفاعل الرقمي.
9. تطوير المحتوى الإعلامي والرسائل البصرية (التصاميم) بما يتماشى مع مستهدفات التحول في الكلية.
10. تعزيز وحدة الإعلام والعلاقات العامة بالكوادر الإدارية المؤهلة لسد أي عجز وضمان جودة التغطية الإعلامية.
11. بناء إرشيف إخباري متكامل لأخبار الكلية ومحتواها الإعلامي.
2. التواصل المستمر مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالجامعة ورسالة الجامعة، وفق ضوابط النشر الإعلامي في الجامعة.
3. بناء قنوات تواصل فعّالة بين الكلية وقطاعات الجامعة المختلفة لتعزيز التواصل المؤسسي.
4. إعداد الردود المناسبة حيال ما ينشر في رسالة الجامعة أو الصحف المحلية، أو مواقع التواصل الاجتماعي بالتنسيق مع المتحدث الرسمي للجامعة، وذلك في الموضوعات المتعلّقة فقط للكلية، وفق معايير الردود الصحفية المعتمدة.
5. صياغة البيانات الصحفية بالتنسيق مع المتحدث الرسمي للجامعة، سواءً قبل أو أثناء الأزمات.
6. التعاون مع مختلف وكالات وأقسام الكلية وقطاعات الجامعة ذات العلاقة، لتحقيق الأهداف الإعلامية المنشودة.
7. إدارة الموقع لأخبار الكلية، وتحديث بيانات الأقسام، ونشر النشرات الإخبارية بانتظام.
8. إدارة حساب الكلية على منصة (X)، واللينكدإن وتحديثه بمحتوى إعلامي متنوع لتعزيز التفاعل الرقمي.
9. تطوير المحتوى الإعلامي والرسائل البصرية (التصاميم) بما يتماشى مع مستهدفات التحول في الكلية.
10. تعزيز وحدة الإعلام والعلاقات العامة بالكوادر الإدارية المؤهلة لسد أي عجز وضمان جودة التغطية الإعلامية.
11. بناء إرشيف إخباري متكامل لأخبار الكلية ومحتواها الإعلامي.
