أنت هنا

خدمات القسم

يقدم قسم علم الأمراض بكلية الطب بجامعة الملك سعود خدمات متعددة تحوي الخدمات الاكاديمية والإكلينيكية والاستشارية والفنية.

•الخدمات الأكاديمية :

تشمل تدریس مناهج علم الأمراض وأمراض الدم والمناعة والأحياء الطبية الدقيقة والوراثة والكيمياء الحيوية الطبية لطلاب مرحلة البكالوريوس بكلية الطب وطب الأسنان.

ويشرف قسم علم الأمراض على زمالة جامعة الملك سعود لعلم الأمراض بفروعها المختلفة لخريجي كلية الطب. ويحصل الخريج على درجة الزمالة في علم الأمراض ويصبح قادر على العمل في كلية الطب والمستشفيات بقدرات عالية ويقدم أرقى مستويات الخدمة في هذا المجال .

 

•خدمات التدريب :

يقدم القسم خدمات التدريب الطلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية العلوم والأطباء الذين يتناوبون على القسم كجزء من دوراتهم الإلزامية أو الاختيارية قبل وبعد التخرج.

•الخدمات التشخيصية :

تحتوي وحدات المختبرات الإكلينيكية على عدد من المختبرات المجهزة بأحدث المعدات الطبية والتي تستقبل آلاف العينات سنويا من المستشفيات الجامعية وكذلك تقدم بعض الخدمات الاستشارية المرجعية لبعض الاختبارات الدقيقة التي نستقبلها من خارج المستشفيات الجامعية.

•الأبحاث العلمية :

يقوم أعضاء هيئة التدريس بعدد من الأبحاث الأساسية والإكلينيكية التي تساهم في إثراء المعرفة الطبية وتساعد على تطوير الخدمة المقدمة للمرضى.

 

•خدمة المجتمع :

يشارك أعضاء التدريس بقسم علم الأمراض في تقديم محاضرات تعليمية وتوعوية بكلية طب المجتمع. كما يساهم منسوب القسم في حملات التبرع بالدم وتوعية المواطنين وحثهم على التبرع بالدم وتبيان فوائده الصحية لهم. كما يساهم القسم في إصدار بعض النشرات التوعوية عن الأمراض السارية والمعدية وكيفية السيطرة عليها يتم توزيعها على العامة والمراكز الصحية.

SEO keyword: 
الامراض