مهام إدارة التطوير والجودة
- توفير النماذج والخطط والدراسات والآليات اللازمة لنجاح الكلية في تحقيق أهدافها وبلوغ رؤيتها الاستراتيجية.
- متابعة تحقيق برامج الكلية لمتطلبات الاعتماد الأكاديمي.
- الإشراف على إعداد الخطط التطويرية والتشغيلية للكلية، ومتابعة تنفيذها.
- دراسة الصعوبات والمشكلات التي تواجه برامج التطوير والجودة بالكلية، واقتراح الحلول الملائمة لها.
- تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في الأقسام العلمية بالكلية، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تنفيذها.
- اقتراح الخطط اللازمة لتطوير مهارات منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.
- تحفيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس في البرامج التي تقدمها عمادة الجودة وتطوير المهارات.
- تنفيذ ومتابعة نشاطات جوائز الإبداع والتميز في الأداء التعليمي والبحثي والإداري في الكلية.
- التواصل مع عمادة الجودة وتطوير المهارات فيما يتعلق بشؤون الجودة والاعتماد الأكاديمي، بالتنسيق مع عميد الكلية.
- وضع آليات للتعرف على توقعات ومتطلبات ومستوى رضا المستفيدين من خدمات الكلية (الداخلين والخارجين) والاستفادة منها في رفع كفاءة العمل في الكلية.
- اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
- التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية ورساء الأقسام العلمية، فيما يحقق أهداف الكلية.
- التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة بالجامعة في كل ما يساعد في أداء مهامها، وتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع وكيلة الكلية.
- إعداد تقرير شامل عن مسيرة الجودة والاعتماد في الكلية، ورفعه إلى وكيلة الكلية.
- وضع النظام الداخلي للعمل في وكالة التطوير والجودة والاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين بها وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة له.
- متابعة تحديث موقع الكلية.
- تنفيذ ما يكلفه به وكيلة الكلية من أعمال .