لجنة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين
الهدف:
دراسة وتقييم طلبات التوظيف والترقية، والتدريب وكافة شؤون أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي القسم وموظفيه
المهام:
- ضع خطة للموارد البشرية طبقا للإحتياجات لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالوحدات المختلفة وفقاً للعبء الاكاديمي، والأعباء السريرية والاحتياجات الإدارية
- مراجعة واقتراح توزيع العمل في القسم والوحدات.
- تقييم المؤهلات والسير الذاتية للمرشحين للوظيفة.
- تقييم طلبات الترقية لأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
- تقييم طلبات اعضاء هيئة التدريس والموظفين للمشاركة في الدورات التدريبية والمؤتمرات.
- التقييم والتوصية فيما يتعلق بطلبات التوظيف أو النقل أو الإستشارات (بدوام جزئي( أو الاعارة أو الاستقالة أو التقاعد المبكر.
- تقييمات طلبات والتوصية فيما يتعلق بتمديد خدمة أو التعاقد بعد التقاعد لأعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا سن التقاعد.
- مراجعة طلبات التدريب/ المنح الدراسية (بما يتعلق بإكتمال الوثائق، مناسب المركز للتدريب وملائمته مع خطة القسم والكلية للتوظيف) ومتابعة أداء المبتعث خلال فترة التدريب.
- إعداد تقارير وارسالها للجهات المعنية بعد اعتمادها من رئيس القسم.
- إستعراض كافة المواضيع المحالة إليها من قبل رئيس القسم، ضمن نطاق مهام اللجنة.
العضوية
- ثلاثة أعضاء أو أكثر من أعضاء هيئة التدريس.
- يكون أحد الأعضاء على الأقل أستاذ.