أنت هنا

 

 

مرحبا بكم في الدراسات الطبية العليا في كلية الطب، جامعة الملك سعود. تقدم الكلية 107 برامج تدريب عليا معتمدة و3 برامج قيد التنفيذ. مدة التدريب تتراوح من سنة إلى خمس سنوات. ويوجد حاليا ما يقرب من 658 متدربا، بمن فيهم المقيمون والزملاء والمتدربون الدوليون.

مركز الدراسات الطبية العليا هي المسؤولة عن:

 

  • الإشراف على إدارة جميع برامج التدريب و الزماله ب جامعة الملك سعود.
  • التواصل مع المجموعات الداخلية الأخرى والمنظمات الخارجية فيما يتعلق بالتعليم الطبي للدراسات العليا.
  • إجراء المراجعات الداخلية للبرنامج وترتيب المراجعات الخارجية لجميع برامج التدريب و الإقامة لضمان استيفائها لمعايير جامعة الملك سعود أو المجلس السعودي للتخصصات الصحية.
  • تعزيز المواضيع وورش العمل المتعددة التخصصات وتعزيز التعاون بين برامج التدريب في الإقامة.

وقد تم تأسيس أول برنامج تدريب في الدراسات العليا في عام 1984 وكان  الدبلوم في طب العيون بجامعة الملك سعود. بعد سنتين تم تحويل الدبلوم إلى زمالة جامعة الملك سعود في طب العيون. من ذلك الوقت فصاعدا، تم تأسيس عدد من التخصصات والتخصصات الفرعية ومن بينها زمالة جامعة الملك سعود في التخدير والأشعة وعلم الأمراض وغيرها. ويوجد حاليا 97 برنامجا للدراسات العليا في كلية الطب؛ و 28 برنامجا لزمالة جامعة الملك سعود، و 3 برامج دبلوم جامعة الملك سعود، و 6 برامج جامعة الملك سعود، و 26 برنامجا للمجلس السعودي، و 2 برامج ماجستير ودكتوراه، و 4 دورات تدريبية عليا لا تزال قيد الموافقة.

 

وتعتبر الكلية (مع المستشفيات التابعة لها) واحدة من أكبر مراكز التدريب للدراسات العليا في منطقة الخليج. كما أنها كانت جذابة للعديد من المواطنين العرب الذين يأتون للقيام بتدريب الزمالة معنا.