أنت هنا

نبذة عن القسم:

يعد قسم علم وظائف الأعضاء واحداَ من أقسام العلوم الصحية الأساسية لكلية الطب في جامعة الملك سعود – الرياض – المملكة العربية السعودية. تأسس قسم علم وظائف الأعضاء في العام 1391هـ والموافق 1971م ومنذ تأسيسه وهو مشارك في مختلف النشاطات الأكاديمية والبحثية.

يشرف القسم أيضاَ على العمل السريري لقسم الفسيولوجيا الاكلينيكية في مستشفى الملك خالد الجامعي وكذلك مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي.

يقوم القسم بتدريس علم وظائف الأعضاء لطلاب الطب وكذلك لطلاب الكليات الصحية الأخرى التابعة لجامعة الملك سعود بما فيها كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلوم الطبية التطبيقية وكلية التمريض.

يقدم القسم برنامج للدراسات العليا (ماجستير – دكتوراه) في علم وظائف الأعضاء وذلك بالتعاون مع مركز الطب للدراسات العليا في كلية الطب.

 

الرؤية:

يسعى القسم بأن يكون وحدة بارزة ومعترف بها في مجال علم وظائف الأعضاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط. كما يسعى أيضاَ لزيادة وتوسيع القدرات الفكرية لكلاَ من طلاب الطب وطلاب الدراسات العليا وذلك من خلال توفير الوسائل البحثية والتعليم الممتاز.

 

المهمة:

مهمة قسم علم وظائف الأعضاء هي اجراء بحوث ذات مستوى عالمي وتقديم الدرجات العلمية العالية المبنية على التعليم لتخريج طلاب ذو مخرجات عالية وممتازة تعد من أعلى المعايير الدولية تمكنهم من تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية لمجتمعنا وللخارج.

كما يلتزم قسم علم وظائف الأعضاء بمهمة كلية الطب لجامعة الملك سعود للنشاطات البحثية الموجهة لحل المشاكل الصحية المتعلقة بالمجتمع السعودي ككل.